حوليات جامعة بشار في العلوم الاقتصادية
Volume 7, Numéro 2, Pages 1-19
2020-10-05
الكاتب : سعدية حمو . فايزة بلعابد .
يهدف هذا المقال إلى إبراز دور الذكاء الاقتصادي وفعاليته في رفع القدرة التنافسية لدى منظمات الأعمال، باعتباره أحد أبرز الركائز التي تعتمد عليها هذه المنظمات كشكل من أشكال الحس الاقتصادي للإحاطة بمختلف التغيرات والتطورات الحاصلة على مستوى البيئة الداخلية والخارجية لمنظمة الأعمال، و كذا للالمام بمختلف الفرص والتحديات التي تواجهها هذه الأخيرة بغرض اغتنام الفرص المتاحة ومجابهة التحديات، الأمر الذي يمكنها من تقوية مركزها التنافسي ويضمن لها البقاء والاستمرارية.
ذكاء اقتصادي، تنافسية، منظمة أعمال.
قهواجي أمينة
.
دوار عبد القادر
.
ص 89-103.
Selmane Fryiha
.
ص 125-145.
جديان منال
.
علي زيان محند واعمر
.
ص 395-413.
بلحاج فراجي
.
أحمد دن
.
عبد القادر بوشمال
.
ص 01-22.
بلقواسمي فاطمة
.
بن يوسف أحمد
.
ص 88-105.