دراسات إقتصادية
Volume 15, Numéro 1, Pages 43-53
2015-06-01

نحو تبني إدارة المعرفة في تأهيل قوى البيع لتحسين الابداع لدى المؤسسات الصناعية الجزائرية

الكاتب : جمال بن عروس .

الملخص

يهدف هذا المقال الى محاولة تسليط الضوء على أحد أهم المفاهيم الحديثة في تسيير المؤسسات وهو منهج إدارة المعرفة الذي يركز على تأهيل رأس المال الفكري، وذلك وفق إدارة المعرفة المتمثلة في الثقافة التنظيمية والمعرفة الالكترونية والقيادة.

الكلمات المفتاحية

إدارة المعرفة، قوى البيع، المؤسسات الصناعية، المنتجات الصناعية، رأس المال الفكري.