les cahiers du mecas
Volume 16, Numéro 2, Pages 407-420
2020-12-11
الكاتب : براهيمي آسية . شيخ قادري جميلة . زنداقي أمينة .
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على مدى تأثير جودة التعليم العالي بأبعادها الخمسة ( الملموسية ،الاعتمادية ،الاستجابة ،الأمان و التعاطف ) على رضا الطالب بجامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال استبانة تم توزيعها عشوائيا على عينة مكونة من 459طالب ، وقد أظهرت النتائج وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لجودة خدمة التعليم العالي على رضا طلاب جامعة تلمسان ،كما اقترح الباحثون مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة الاهتمام من طرف مؤسسات التعليم العالي بعنصر الجودة ومحاولة تحسين كل الخدمات الجامعية المقدمة للطلبة.
مؤسسات التعليم العالي، جودة الخدمة، رضا الزبون، نموذج SERVQUAL
قادري جميلة
.
براهيمي أسية
.
بن لحسن محمد
.
ص 281-298.
جمعـــــــة زكرياء
.
ص 284-299.
فروانة حازم
.
الديب سليمان
.
ص 265-276.
سليمان سلامة الديب
.
حازم أحمد فروانة
.
ص 121-133.
فودوا محمد
.
عياد صالح
.
عينوس رضوان
.
ص 677-690.