أفكار وآفاق
Volume 8, Numéro 2, Pages 255-266
2020-12-08

دور النشاط البدني الرياضي في علاج صعوبات التعلم النمائية لدى التلاميذ في مرحلة ما قبل التمدرس. دراسة ميدانية للابتدائيات التابعة لمديرية التربية لولاية المسيلة

الكاتب : زواق عادل . شريفي مسعود .

الملخص

ملخص تهدف هذه الدراسة الى معرفة دور النشاط البدني الرياضي في علاج صعوبات التعلم لدى تلاميذ في مرحلة ماقبل التمدرس، تم استخدام قائمة الكشف عن صعوبات التعلم النمائية الأولية، أما فيما يخص العينة فتتألف من 20 تلميذ يعاني من صعوبات التعلم النمائية، وتم استخدام مقياس صعوبات التعلم لفتحي الزيات، وقد بينت النتائج انه للنشاط البدني الرياضي دور في علاج صعوبات التعلم النمائية لدى تلاميذ في مرحلة ما قبل التمدرس الكلمات الدالة: النشاط البدني الرياضي ؛ صعوبات التعلم النمائية ؛ الطفولة. Abstract The purpose of this study is to identify the role of physical activity in the treatment of learning difficulties in pre-school students. The list of primary developmental learning difficulties was used. The sample consisted of 20 students with learning disabilities. The results showed that sports physical activity played a role in the treatment of developmental learning difficulties among pre-school students. Keywords : physical activity; developmental learning difficulties; childhood.

الكلمات المفتاحية

النشاط البدني الرياضي ؛ صعوبات التعلم النمائية ؛ الطفولة.