المجلة التاريخية الجزائرية
Volume 4, Numéro 2, Pages 97-113
2020-12-09

Sexual Behavior In The Time Of The Crusades: The Ruled Class As A Model; السلوك الجنسي زمن الحروب الصليبية: طبقة المحكومين الفرنجة نموذجًا

الكاتب : صالح محمد سيد أشرف .

الملخص

This study deals with the issue of sexual behavior within the Crusader entity in the Levant, and reveals to us a section of the real history of the Crusaders. Its aim to highlighting the life of sexual corruption in the class of knights and soldiers, in addition to the historical evidence indicating the deviation of the class of scholars and students, and the class of the public where the Latin East was a fertile breeding ground for immorality and evils. Many of the commoners who participated in the Crusades committed immorality from the first moments of their presence in the Levant. السلوك الجنسي فعل يقوم به الفرد في المجتمع استجابة للغرائز والشهوات، ونظرًا لأن هذه السلوكيات قد كثرت في المجتمع الصليبي في بلاد الشام، وتعددت أشكالها بصورة منحرفة في طبقات المجتمع الصليبي المختلفة، ومن منطلق أن "التاريخ الجنسي" اتجاه حديث في الدراسات التاريخية، فإن الدراسة في تناولها لموضوع السلوك الجنسي داخل الكيان الصليبي تكشف لنا عن قسم من التاريخ الواقعي للصليبيين، وذلك بهدف إبراز حياة الفساد والمجون في طبقة الفرسان والجنود، أضف إلى ذلك الشواهد التاريخية الدالة على انحراف طبقة العلماء والطلاب، وطبقة العامة حيث كان الشرق اللاتيني مرتعًا خصبًا للفسق والشرور، فالعديدين من الذين شاركوا في الحملات الصليبية من العلمانيين قاموا بارتكاب الفواحش منذ اللحظات الأولى لوجودهم في بلاد الشام.

الكلمات المفتاحية

middle Ages; Levant; Crusader movement; Sexual behavior; al-Firanjah. العصور الوسطى؛ بلاد الشام؛ الحركة الصليبية؛ الانحراف الجنسي؛ الفرنجة.