مجلة الآداب و اللغات
Volume 20, Numéro 1, Pages 101-109
2020-12-07

تقويم عضو هيئة التدريس خطوة لضمان جودة التعليم

الكاتب : لعيدي سليمة .

الملخص

الملخصّ: نسلّط الضوء في هذا المقال على كيفية تقويم عضو هيئة التدريس، باعتباره عنصرا مهما في التقويم التعليمي، إذ يعتبر خطوة أساسية لضمان جودة التعليم الجامعي، والمحور الأساس القادر على إحداث التغيير في المؤسسات الجامعية. وقد حاولنا تحديد الجهات المشاركة في عملية تقويم عضو هيئة التدريس والمحاور الرئيسية لذلك، حتى نبيّن كيفية إجراء عملية التقويم، التي تفتح المجال لمشاركة عدد كبير من المعنيين كالطلبة، الأساتذة، رئيس القسم، العميد.. مما يساعد على موضوعية العملية بأسرها. Abstract: We are going to speak about the teaching member institution since he plays our important role in teaching assessment since it is considered as an important step to establish a quality university study and the important topic which can evoke make change in universities. we tried to identify the teaching institution to show how we can deal with assessment which opens the path to a big number as students teachers head of the class which help in the reliance in teaching process as whole.

الكلمات المفتاحية

التقويم، عضو هيئة التدريس، ضمان الجودة، التعليم.