مجلة الإبداع
Volume 10, Numéro 1, Pages 322-336
2020-12-04

الاعلان عبر الانترنت و تاثيره على زيادة فعالية الرسالة الاعلانية (دراسة عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاإجتماعي

الكاتب : سعدي رحيل . زواوي عمر حمزة .

الملخص

سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية تقييم فعالية الرسالة الإعلانية الموجهة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ،ولتحقيق هذا الهدف قمنا بإجراء هذه الدراسة منطلقين من الجانب النظري المأخوذ من بحوث و دراسات سابقة، وبهدف تسليط الضوء أكثر حاولنا إسقاط تلك الجوانب النظرية على عينة من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي،وفي سبيل تحقيق ذلك إعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي الذي يصف المفاهيم النظرية ومن ثم اسقاطها على الواقع ،حيث توصلنا الى عدة نتائج أهمها :النقر الروابط أهم وسيلة تقييس فعالية الرسالة الاعلانية ،يعتبر الفايسبوك أكثر مواقع التواصل الإجتماعي التي يتابع من خلالها الزبائن المنتجات المهتمين بها

الكلمات المفتاحية

الإعلان عبر الانترنت ; فعالية الرسالة الإعلانية ; مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي