مجلة الفقه القانوني والسياسي
Volume 1, Numéro 1, Pages 234-248
2019-06-01
الكاتب : صراح خوالف .
إنّ التطور الدائم للتجارة الإلكترونية ينبئ عن الحاجة لحماية المستهلك في السوق الإلكتروني؛ باعتبار أن هذا الأخير لا يجد أمامه إلاّ جهاز الحاسب الإلكتروني وموقع إلكتروني لمورد يجهل هويته، ومثل هذا الواقع يجعل من السهل التغرير بالمستهلك، وهذا ما دفع بالمشرع الجزائري إلى إصدار قانون 18/05 من أجل تنظيم التجارة الإلكترونية، وإحاطة المستهلك الإلكتروني بمجموعة من الآليات القانونية تعمل على حمايته من أخطار هذه التجارة .
السوق الإلكتروني، المستهلك، المورد، الآليات القانونية، أخطار التجارة الإلكترونية.
عباس ريمة
.
شيهاني سمير
.
ص 538-552.
بشور فتيحة
.
خلوفي خدوجة
.
ص 96-112.
ونوغي عبدالحق
.
بوطي دراجي
.
ص 193-214.
عيمور راضية
.
ص 388-399.