مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 5, Numéro 2, Pages 71-80
2012-12-15

أساسيات إدارة الجودة الشاملة في منظمات الخدمة بين النظرية والتطبيق

الكاتب : لعمور رميلة .

الملخص

مع أن تطبيقات مدخل إدارة الجودة الشاملة في القطاع الصناعي أو ألخدماتي قد تجاوز مثل هذه الاعتراضات، لما أثبتته من جدارة في قطاع الخدمات في العديد من الدول المتقدمة مثل اليابان الولايات المتحدة الأمريكية ...إلا أننا سنحاول في مقالنا هذا إلقاء نظرة عن كثب عن أساسيات تطبيق مدخل إدارة الجودة في منظمات الخدمة وأهم المعوقات التي تواجه هذه المنظمات في تبني هذا المدخل.

الكلمات المفتاحية

إدارة جودة شاملة، منظمات، خدمة