Revue des Etudes Economiques Approfondies
Volume 4, Numéro 3, Pages 101-102

تأثير الادارة الاستراتيجة على الميزة التنافسية في المؤسسات الجزائرية

الكاتب : هدوقة حسيبة .

الملخص

الغرض من هذا المقال، هو دراسة وتحليل تأثير الادارة الاستراتيجية على الميزة التنافسية وأداء المؤسسة الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي ، على وجه الخصوص ، ولتحليل تأثير إستراتيجية العمل جزئيا على الابتكار ، واستراتيجية تأثير العمل على أداء الشركة ، وتأثير الابتكار على أداء الشركة، قمنا بأخذ عينات هادفة من 50 وحدة تجارية، أظهرت النتائج أن الادارة الاستراتيجية لها تأثير إيجابي على الميزة التنافسية ، وأن لها تأثير إيجابي على أداء المؤسسة، وأن للابتكار تأثير إيجابي على أداء الشركة، بشكل عام توفر الدراسة أساسا لنماذج تكوينات استراتيجية الأعمال البديلة لتحسين أداء المؤسسة في القطاع الصناعي الصغير و المتوسط. The purpose of this article is to study and analyze the impact of strategic management on the competitive advantage and performance of SMEs in the industrial sector, in particular, and to analyze the impact of the business strategy in part on innovation, the strategy of the impact of business on the performance of the company, and the impact of innovation on the performance of the company, we sampled The results show that strategic management has a positive impact on competitive advantage, that it has a positive impact on the performance of the organization, and that innovation has a positive impact on the performance of the company. The alternative to improve the organization's performance in the small and medium industrial sector.

الكلمات المفتاحية

المفتاحية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الادارة الاسترايتيجة، الميزة التنافسية، أداء المؤسسة.