مجلة الآداب و اللغات
Volume 18, Numéro 1, Pages 147-155
2018-11-25
الكاتب : فاطمة بور .
تعد مشكلة المنهج في الدرس النقدي العربي من أخطر الإشكاليات الثقافية وأشدها التباسا وغموضا وتعقيدا وذلك لانغماس الدرس النقدي العربي الحديث بالمناهج النقدية الحديثة التي غزت الساحة ومن هنا طرحت إشكالية هل بالإمكان التحدث عن مثاقفة نقدية في ظل هذه الأوضاع بما يكفل الحفاظ على التميز العربي ودون الذوبان في الآخر.
المنهج، المثاقفة، المثاقفة النقدية.
أسماء فغول
.
محمد جواد مكيكة
.
ص 113-130.
محمد بلقاسم
.
ص 93-113.