مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 3, Numéro 10, Pages 247-256
2018-06-10
الكاتب : فاطمة الزهراء عبيدي .
ملخص تهدف هذه الدراسة إلى تناول موضوع التسويق الالكتروني ، نظرا لأهميته الكبيرة وارتباطها بالتطورات الهائلة لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ،التي أثرت بشكل مهم وعميق في شكل النشاط الإنساني لاسيما الاقتصادي ،حيث أصبحت المؤسسات على اختلاف أنواعها تعمل على التوظيف الأمثل لهذه التكنولوجيات لربط علاقات أفضل مع جماهيرها ،وكسب مزيد الزبائن وتحقيق الميزة التنافسية بأفضل الطرق متخطين عتبة الزمان والمكان وبأقل تكلفة ممكنة . حيث جاءت الدراسة الحالية للإجابة عن السؤالين التالين : ماهو واقع التسويق الالكتروني؟ وكيف يمثل تحديا للمؤسسات في عصر الانترنت ؟ وقد اعتمدنا على الدراسة النظرية للموضوع وتتبع أديباته للوصول إلى تعريف دقيق للمفهوم وتحديد بعض الإشكالات المرتبطة بخصائص الانترنت وتطبيقاتها التسويقية وتوصلنا من خلال الدراسة إلى وصف و تحديد أهم الإمكانات المتاحة والعوائق المفروضة والخصائص المميزة للتسويق الالكتروني .
كلمات مفتاحية: التسويق الالكتروني-التحديات الجديدة للمؤسسة في عصر الانترنت-
عـديلة غالمي
.
ص 99-112.
لحمر حكيمة
.
ص 253-272.
أمل صديق عفيفي
.
ص 274-298.
بن لوصيف جميلة
.
ص 165-180.
د.محمد السعيد سعيداني
.
د. عائشة بوعامر
.
ص 172-189.