دراسات إقتصادية
Volume 16, Numéro 1, Pages 10-23
2016-08-01

دور الأساليب الإدارية الحديثة في تحسين أداء المؤسسات (مقاربة نحو تبني التسويق البيئي -دراسة حالة مؤسسة سونطراك)

الكاتب : نادية هيمة .

الملخص

يهدف هذا المقال الى محاولة تسليط الضوء على أهم الأساليب الادارية لادارة التسويق وأحدثها وهي التسويق البيئي أو الاخضر الذي ينادي بضرورة تبني منتجات لا تضر بالبيئة وصحة المستهلك وتؤدي في نفس الوقت الى رفع الحصة السوقية للمؤسسة والزيادة من عوائدها المالية وتحقيق التنمية المستدامة لمنظمات الاعمال.

الكلمات المفتاحية

التسويق الأخضر، المنتجات المحسنة بيئيا، التنمية المستدامة، الأداء التسويقي.