دراسات إقتصادية
Volume 14, Numéro 1, Pages 155-164
2014-04-01

وظائف التغليف الحديثة وظاهرة انتشاره

الكاتب : رابح أوكيل .

الملخص

يؤكد جميع الخبراء والباحثين في ميدان التسويق على أن العنصر الأول والأساسي من عناصر المزيج التسويقي هو المنتج، وهذه الأهمية ترجع لكونه يعمل على إشباع حاجات ورغبات المستهلكين، والنهوض بمستواهم الاجتماعي من خلال امتلاك التقنية الحديثة والتميز عبر الخصائص التفضيلية للمنتج، والتغليف إحدى هذه الخصائص التفضيلية. واليوم بسبب التطور الحاصل في وظيفة التوزيع والمنافسة أصبح من الإجباري أن يؤدي التغليف مجموعة من الوظائف وأن تتخذ المؤسسة جملة من القرارات الصائبة بخصوصه.

الكلمات المفتاحية

التغليف، التغليف الحديثة،