مجلة سيميائيات
Volume 10, Numéro 1, Pages 29-36
2014-01-01
الكاتب : دايري مسكين .
إن الاهتمام باستراتيجيات إنتاج الخطابات الاشهارية لا يقل أهمية عن صناعة المنتوجات و سبل تسويقها و خاصة في اطار فضاء اقتصادي تنافسي لا يعترف إلا بالمنتوجات دات القيمة الأفضل لدى المستهلك. و لذا أضحى من توابث الخطابات الاشهارية اليوم تسخير المرئي و المقروء و المسموع و كل ما بمقدوره توليد المزيد من عوامل التأثير الخطابية . سنعمد في هذا المقال إلى استظهار معاني بعض المفاهيم السيميائية الرئيسية في مقاربة الخطاب الاشهاري كمفهوم اللغة ، التواصل ، الأيقونة ،ذلك لأن نجاح أي نظرية انما يكون مرهونا بالتحديد الدقيق لمفاهيمها و تصوراتها و بفاعليتها الاجرائية .
الخطاب الاشهاري –العلامة – الوظيفة –الصورة - النص –المستهلك.
بصافة أمينة
.
ص 10-34.
Hafsaoui Ouarda
.
pages 801-809.
بوثلجة فازية
.
ص 88-110.