مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 3, Numéro 2, Pages 286-295
2020-06-01
الكاتب : حورية مرصالي . خيرة داودي .
تشكل مادة التربية البدنية أهمية كبيرة للتلاميذ في المنهاج الدراسي، فهي تساعدهم على النمو المتكامل في ج تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على المعيقات التي تواجه معلمي المدرسة الابتدائية في تنفيذ حصة التربية البدنية، والبحث عن الفروق الموجودة بين متغيرات الجنس والخبرة في ذلك، بحيث تكونت عينة الدراسة من 95معلما ومعلمة من مجموع المعلمين المدرسين بمقاطعة البيرين لولاية الجلفة، موزعين على 5 مدارس ابتدائية ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة، مكون من 14 بندا (وقد تم التأكد من الخصائص السيكومترية للمقياس، وكمنهج للدراسة تم استخدام المنهج الوصفي لتناسبه وطبيعة الدراسة) كما تم استخدام النسب المئوية والتكرارات ومعامل الفا كرونباخ.
معوقات - التربية البدنية- الطور الابتدائي – المعلم.
يسري صيشي
.
سارة بالجيلالي
.
ص 36-44.
جوادي ابراهيم
.
ص 697-713.
نصير أحميدة
.
جرمون علي
.
بن عبد الواحد عبد الكريم
.
حمادي رضوان
.
ص 133-147.