دراسات إقتصادية
Volume 11, Numéro 1, Pages 133-147
2011-01-01
الكاتب : عبيدة صبطي .
تعد وسائل الاتصال الحديثة وخاصة الملصقات الإشهارية من الوسائل المهمة التي تقوم بخدمة قضايا الدول النامية ويجب عدم التمييز في استعمالها لفائدة الإنسان. وفي هذا الصدد يبين السيد (فولار) رئيس الفيدرالية الأمريكية للاتصالات أن مجموع الأنشطة الإعلامية كان لا يتجاوز 2% ارتفع إلى 66% من مجموع النشاط الاقتصادي عام (1980) . ونظرا لأهمية هذه الوسيلة الإعلامية، وجليل أهدافها، في تفعيل مسيرة التنمية، ولما لها من أثر إيجابي جاءت هذه الورقة أيضا لتبين دور الملصقات الإعلانية، وخصائصها، وطرق الاستفادة منها في المجال التنموي.
الاشهار، التنمية، الوطن العربي
صغيري رشا وصال
.
مفرج جمال
.
ص 305-320.
بصافة أمينة
.
ص 10-34.
علاق عبد الصمد
.
ص 1053-1064.
أمال رحماني
.
ص 322-334.
بودربالة عبد القادر
.
تومي فضيلة
.
ص 78-107.