Revue des Economies financières bancaires et de management
Volume 4, Numéro 2, Pages 57-73
2015-12-25

دور ممارسات التسويق الداخلي و إدارة التنوع- دراسة حالة مؤسسة عمر بن عمر-قالمة

الكاتب : جوهرة أقطي . وردة سعيدي .

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى اختبار مدى مساهمة انشطة التسويق الداخلي خاصة الاتصال الداخلي والتحفيز وتطوير الموظفين في ادارة التنوع الثقافي والعرقي والجنسي في مؤسسة عمر بن عمر بقالمة وتوصلت الدراسة ان كل انشطة التسويق الداخلي تساهم في ادارة التنوع وذلك بالترتيب الاتي : التحفيز ثم الاتصال الداخلي ثم تطوير الموظفين وزغم قلة مشاكل التنوع في قوى العمل بالمؤسسة الا ان ممثل المؤسسة اكدو ان هذه المشاكل تتنمى مع مرور الوقت

الكلمات المفتاحية

التسويق الداخلي، إدارة التنوع، مؤسسة عمر بن عمر، قالمة