دراسات إقتصادية
Volume 9, Numéro 1, Pages 93-111
2009-02-01
الكاتب : فرحات غول .
في ظل اشتداد الصراع بين المؤسسات من أجل توسيع حصصها السوقية وجلب أكبر عدد ممكن من المستهلكين لاقتناء منتجاتهم،فإن كل مؤسسة تعمل على إظهار إيجابياتها ونقاط قوتها والعناصر التي تتميز بها عن بقية المنافسين،ولهذا برز مفهوم الميزة التنافسية كوسيلة للتفوق والتميز على المنافسين،والميزة التنافسية لا تتميز بالسكون بل أنها تخلق ويمكن اكتسابها من خلال قدرة عوامل الإنتاج على التنقل،وخاصة إمكانية انتقال رأس المال والتكنولوجيا،والعمل الماهر من أجل اقتناص الفرص في الأسواق العالمية.
الميزة التنافسية، إستراتيجية التنافس، والميزة التنافسية المتواصلة
يحة عيسى
.
العيداني حبيبة
.
ص 210-224.
قريشي هاجر
.
قريشي محمد الصالح
.
ص 290-315.
زريوح زين العابدين
.
ص 297-305.