دراسات إقتصادية
Volume 8, Numéro 2, Pages 63-82
2008-08-01

التسويق المصرفي كرافد لتنشيط النظام المصرفي في الجزائر Le Marketing Bancaire Comme Levier De Stimulation Et D’animation Du Système Bancaire Algérien .

الكاتب : لخضر عزي .

الملخص

لا يمكن النظر إلى أزمة الاقتصاد الجزائري على أنها أزمة مالية فقط، بقدر ما ينظر إليها على أنها قبل كل شيء أزمة في الأنظمة (المناهج) ،كون السياسات الاقتصادية وتبعا لذلك السياسات المصرفية كانت ولا تزال كابحا كبيرا للابتكار التكنولوجي في مجال الصناعة المصرفية واستقطاب المدخرات وتصريف التدفقات السلعية المجمدة .

الكلمات المفتاحية

مقومات السوق الجزائرية، التسويق الخدمي، التسويق في البنوك، التسويق المصرفي