اللّغة العربية
Volume 14, Numéro 1, Pages 25-42
2012-06-01
الكاتب : محمود أحمد السيد .
نحاول في هذا البحث الموجز أن نتعرف جوانب من تيسير تعليم النحو وأن نقدم عددًا من المقترحات حول هذا الموضوع بعد عملية العرض لتلك الجوانب. أولا: من مواضع تيسير تعليم النحو: اتجهت أنظار بعض الباحثين في موضوع تيسير تعليم النحو إلى المادة النحوية نفسها، واتجهت أنظار بعضهم الآخر إلى طريقة التدريس، ورأى آخرون أن التيسير في تعليم النحو إنما يرجع إلى بناء المناهج التعليمية. وفيما يأتي وقفة على هذه الاتجاهات:
العربية؛ التعليم ؛ الباحثين؛ النحو
خريبش محمد
.
ص 109-129.
نورالدين امبارك
.
ص 855-878.
قداري فاطمة
.
عبد الحليم بن عيسى
.
ص 290-301.
رزايقية محمود
.
ص 229-241.