مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 2, Numéro 2, Pages 81-94
2009-01-15

قياس جودة الخدمة: مفاهيم وأدوات.

الكاتب : صالح بوعبد الله .

الملخص

رغم اتسام الاقتصاديات الحديثة بهيمنة قطاع الخدمات، لا يزال هذا الأخير متأخرا عن القطاع الصناعي في مجال مراقبة وقياس الجودة. خلال العشريتين الأخيرتين توالت الأبحاث من أجل تحديد إطار مفاهيمي وتطوير طرق عملية للقياس. هدف هذا البحث هو استعراض أهم نتائج النقاش الدائر حول الموضوع ولفت الانتباه إلى ضرورة القياس كشرط أساسي لتحسين جودة الخدمات.

الكلمات المفتاحية

الاقتصاديات الحديثة - قطاع الخدمات - القطاع الصناعي - قياس الجودة - جودة الخدمات.