مقاليد
Volume 6, Numéro 8, Pages 55-69
2018-06-01
الكاتب : مباركة خمقاني . . حنان عواريب .
يتلقى المتعلم أثناء مرحلة التعلم خطابات لغوية مختلفة تتعدد بنياتها اللغوية و الفكرية، و تحيل إلى تخاطب ثقافات متنوع محلي أو إقليمي أو عالمي؛ بغرض تطوير شخصية المتعلم و إكسابه قيم الوطن الذي ينتمي اليه و قيم العالم الإنسانية التي هو جزء منها أيضا. لذا تعد دراسة المحتوى الثقافي في مناهج الجيل الثاني حاجة ملحة في وقتنا الحاضر بسبب الظروف الإقليمية و العالمية المحيطة بنا و بسبب انتشار التكنولوجيا و سعي العالم الغربي إلى فرض ثقافته بشتى الطرق و الوسائل لفرض سيطرته على العالم اقتصاديا و سياسيا تحت غطاء العولمة .
المناهج، المحتوى الثقافي، العولمة
ريحاني زينب
.
ص 642-658.
فارس علي
.
هوادف رابح
.
ص 37-53.
زهور شتوح
.
إسلام حب الدين
.
ص 81-102.
بوضياف محمد الصالح
.
ص 181-191.
عزوز وردية
.
بوعناني سعاد آمنة
.
ص 421-434.