مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 4, Numéro 2, Pages 34-48
2020-10-20

تكامل مناهج الجيل الثاني(المواد الاجتماعية للسنة الثانية أنموذجا)

الكاتب : هدى لصلج .

الملخص

تقوم فلسفة مناهج الجيل الثاني على مبدأ الشمولية وتحقيق مبدأ البعد المناهجي، وهذا ما يترجمه الكتاب لمناهج المواد الثلاث(لغة عربية، تربية إسلامية تربية مدنية)، ونظرا لأهمية الكتاب المدرسي اعتمدت على مناهج المواد المتصلة لما لها من أثر بالغ على تحصيل المتعلمين وعليه جاء البحث الآتي للإجابة على السؤال هل المواد الاجتماعية(اللغة العربية، التربية الإسلامية، التربية المدنية) تقوم على مبدأ التكامل في مناهج الجيل الثاني للسنة الثانية إبتدائي؟ THE philosophy of the second generation curriculum on the principle of inclusiveness and achieve the principle the curriculum this is what the book translates into the three material approaches ( Arabic language, Islamic education , Civic education), vicar it is important school book adopted on curriculum related materials, because of its profound impact on the achievement of learners so the research came the following is the answer to the question do social articles ( Arabic language, Islamic education , Civic education) get up on the principle integration in curriculum second generation for the second year starting?

الكلمات المفتاحية

المنهج- الجيل الثاني- المنهج التكاملي