مجلة الابراهيمي للعلوم الاجتماعية والانسانية
Volume 2, Numéro 2, Pages 205-230
2018-12-30

فعالية المواقع الالكترونية في ترقية نشاط العلاقات العامة 2.0 في مؤسسات التعليم العالي- موقع جامعة محمد لمين دباغين نموذجا-

الكاتب : نصر الدين غراف . عائشة قرة .

الملخص

امتدت ميزة ظهور الواب 2.0 لتشمل مختلف العلوم الإدارية من بينها العلاقات العامة، حيث يرى الخبراء في مجال العلاقات العامة أنه أصبح من الضروري أن يلجأ ممارسو العلاقات العامة إلى استخدام أدوات الجيل الثاني للويب في أنشطهم ووظائفهم، لإضفاء ميزة الحوار المباشر مع الجماهير حتى تصبح العلاقات العامة أكثر ديناميكية. وعليه تروم هذه الدراسة إلى الكشف عن أهمية وفعالية دور الموقع الالكتروني كأداة للعلاقات العامة 2.0 في تسهيل أداء وترقية أنشطة العلاقات العامة في مؤسسة التعليم العالي، كونه يمثل الواجهة التي تعمل على ربط المؤسسة بجماهيرها الداخلية والخارجية. Abstract: This study aims to reveal the importance of the websites in public relations 2.0 activity's at the Higher Education Institution, because the website represents the interface which connects the institution with its internal and external audiences. The study after analyzing the site of the University form and content and subjecting, concluded that the site of the University of Mohammed Lamin Dabaghin has recently become a large and useful tool to connect its audiences and facilitate the performance of public relations activities in communication and media.

الكلمات المفتاحية

الموقع الالكتروني، العلاقات العامة 2.0، مؤسسات التعليم العالي، جامعة سطيف2. Keywords: the website, public relations 2.0, Higher Education Institution, SETIF2 University