التراث
Volume 3, Numéro 1, Pages 147-155
2013-03-15

التفكير الاستراتيجي في التلفزيون الجزائري من خلال تفعيل النشاط الاشهاري

الكاتب : عبد الرحمان شداد . محمد عزوز .

الملخص

إنّنا ومن خلال التعريج على الإشهار فهذا رغبة منا في توضيح كونه جزءا من إستراتيجية غالبية المؤسسات الإعلامية، غايته فتح الخدمات أمام المعلنين بمختلف أنواعهم وانتماءاتهم ،إضافة إلى ما تعود به بأرباح ماديّة على المؤسّسات، وهذا مانبرّر به النظرة الاستراتيجيّة من استخدام الإشهار، هذا فضلا عن اللّجوء إلى تعدد القنوات تماشيا مع تغيرات البيئة الإعلامية الاقليمية والدولية.

الكلمات المفتاحية

الإشهار، استراتيجية، الأرباح، القنوات، النشاط.