مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 9, Numéro 4, Pages 425-452
2020-10-23

الرضا الوظيفي عند معلمات غرف مصادر الطلبة ذوي صعوبات التعلم في الأردن

الكاتب : الدكتورة ردينة خضر الطراونة .

الملخص

الملخص هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مستوى الرضا الوظيفي عند معلمات غرف مصادر الطلبة ذوي صعوبات التعلّم، وكذلك معرفة أثر بعض المتغيّرات على مستوى الرضا الوظيفي عندهن. من أجل تحقيق أهداف هذه الدراسة، تم تطبيق مقياس الرضا الوظيفي وهو من إعداد الباحثة، وطبق على عينة مكوّنة من (63) معلمة غرفة مصادر. أشارت النتائج إلى أن مستوى الرضا الوظيفي عند معلمات الطلبة ذوي صعوبات التعلّم كان متوسطاً، وأنّه لا توجد فروق في مستوى الرضا الوظيفي تعزى لمتغيّرات عمر المعلمة، عدد سنوات الخبرة، وعدد الطلبة الذين تخدمهم غرفة المصادر. الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي، غرف المصادر، صعوبات التعلّم. Abstract This study aimed to identify the level of job satisfaction of female teachers of students with learning disabilities in resources rooms in Karak. To achieve the aims of this study, a scale of job satisfaction was used to collect data from (63) female teachers of students with learning disabilities. The results indicated that the level of satisfaction was moderately. Also, there are no statistically significant differences in level of job satisfaction due age of teacher, years of experience and number of students in resource room. .

الكلمات المفتاحية

الرضا الوظيفي، غرف المصادر، صعوبات التعلّم.