مجلة الاداب واللغات
Volume 8, Numéro 3, Pages 164-181
2020-10-01

Supporti E Strategie Per Insegnare La Competenza Socioculturale All’università

Auteurs : Bourennane Mouloud .

Résumé

ادوات و استراتيجيات لتدريس الكفاءات الثقافية و الاجتماعية في الجامعة التعليم اليوم اتخذ ابعادا و قياسات جديدة، الاستاذ ايضا صار يتواجد امام العديد من المشاكل التي يجب عليه حلها خاصة فيما يتعلق بتدريس اللغات الاجنبية. يقر العديد من الباحثين في اللغة ان هذه الاخيرة لا يجب ان تدرس بطريقة لغوية بحتة، انما تستوجب ارفاقها بكفاءات أخرى لضمان انتقالها السليم في مداخلتنا هذه نطرح بعض التقنيات و الاجهزة التي من شأنها ان تساعد في تسهيل تلقين هذا النوع من الكفاءة في الجامعة الجزائرية و هي كالاتي : • التعاون ما بين الجامعات في اطار التبادل الثقافي • دراسة البعد الثقافي للأدب • استعمال الوسائل التكنولوجية • استعمال مواقع التواصل الاجتماعي كقاعدة للتبادل الثقافي • استعمال قاعدة البيانات الايطالية (lira) • تفعيل المخابر الدراسية • استعمال و تبني خطط التعليم الجديدة in italiano: Oggi l’insegnamento ha preso nuove dimensioni e nuove misure. L’insegnate odierno si trova davanti a un mucchio di problemi da risolvere per quanto riguarda il buon apprendimento di una lingua. Tanti studiosi sostengono che la lingua non vada appresa nella sua forma piatta e astratta, ma invece va accompagnata da altre competenze per assicurare la trasmissione adeguata dell’autenticità della lingua. tra le competenze che sono indispensabili per l’apprendimento della lingua è la competenza socioculturale che è ancora nella fase iniziativa. Nel nostro articolo proponiamo una serie di supporti e di strategie che premetteranno a facilitare l’insegnamento della competenza socioculturale all’Università algerina.

Mots clés

socio-cultura, apprendimento, supporto, insegnamento