مجلة كلية الآداب و العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 2, Numéro 5, Pages 100-130
2009-06-01

*واقع " النحو " التعليمي العربي يبين الحاجة التربوية و التعقيد المزمن

الكاتب : بن حويلي ميدني .

الملخص

فاض الكلام ، ماضيا وحاضرا ،في أهمية فهم طبيعة النحو العربي التربوي ء وسبل تدريسه وتلقينه وفق منهج علمي ، وفي ضوء الدراسات اللغوية المعاصرة . وكان أن اختلفت وجهات النظر وتباينت إلى حدود التضارب بعد التقارب ء و سارت النتيجة على وتيرة واحدة يطبعها الخوف والنفور من كل تجديد في الرأي أو تفكير في السعي إلى بحث علمي جادء يكشف الداء ويصف الدواء على بينة من أمر منطقي يشفي غليل الدارسين.

الكلمات المفتاحية

النحو العربي؛النحو التعليمي؛ التربوي؛ التعقيد

الألم المزمن وعلم النفس الايجابي رؤية جديدة في تفسير الالم المزمن وعلاجه

بن قويدر صمد أمينة .  الحبسي عامر .  المخيني فاطمة . 
ص 454-469.