FORUM DE L' ENSEIGNANT منتدى الأستاذ
Volume 7, Numéro 3, Pages 39-50
2011-09-01
الكاتب : قروي زهيرة .
هذه الدراسة تعنى تقييم التحصيل اللغوي النحوي لطلاب قسم اللغة العربية جامعة الجزائر نموذجا؛ وعليه سيحاول هذا البحثُ الحديثَ عن طرق تعليم القواعد وآلياتها من خلال معالجة ضعف القواعد لدى الناطقين باللغة مركزا على القدرة الفطرية لتعلم القواعد اللغوية. وهذه رؤية اجتهدنا في صياغتها وتقديمها للمتتبع كي تكون عونا على تقديم درس لغوي يتماشى وروح العصر.
البعد التربوي، تعليمية النحو ، المستوى الجامعي
نورالدين امبارك
.
ص 855-878.
صافي زُهرة
.
رزايقية محمود
.
ص 238-246.
العياشي زرزار
.
كريمة غياد
.
ص 60-82.