مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 79-91
2019-06-01

تأثير تمرينات بأسلوب المحطات في تنمية بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للناشئين

الكاتب : ايسر احمد حارز .

الملخص

هدف البحث الى التعرف على تأثير اسلوب المحطات في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين والتعرف على الفروقات بين نتائج القياسات والاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين والتعرف على الفروقات في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين الضابطة والضابطة التجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، اما فروض البحث وجود تأثير ايجابي في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، وجود فروقات معنوية بين نتائج القياسات والاختبارات القبلية والبعدية ولصالح الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، وجود فروقات معنوية في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين . اما في الباب الثالث فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) وقد بلغت عينة البحث (20) لاعب من لاعبين نادي بلد الرياضي وتم اختيارهم بالطريقة العمدية .

الكلمات المفتاحية

تمرينات، المحطات، المهارات، بكرة اليد، الناشئين