مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 79-91
2019-06-01
الكاتب : ايسر احمد حارز .
هدف البحث الى التعرف على تأثير اسلوب المحطات في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين والتعرف على الفروقات بين نتائج القياسات والاختبارات القبلية والبعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين والتعرف على الفروقات في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين الضابطة والضابطة التجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، اما فروض البحث وجود تأثير ايجابي في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، وجود فروقات معنوية بين نتائج القياسات والاختبارات القبلية والبعدية ولصالح الاختبارات البعدية للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين ، وجود فروقات معنوية في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية ولصالح المجموعة التجريبية في تعليم وتنمية الرمية الهجومية وبعض المتغيرات الميكانيكية بكرة اليد للناشئين . اما في الباب الثالث فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين (الضابطة والتجريبية) وقد بلغت عينة البحث (20) لاعب من لاعبين نادي بلد الرياضي وتم اختيارهم بالطريقة العمدية .
تمرينات، المحطات، المهارات، بكرة اليد، الناشئين
أ.م.د ظاهر غناوي محمد
.
ص 79-87.
مالك رضا
.
ص 521-530.
نعمة هارون مخلد
.
ص 27-38.
صافي عبد الحق
.
ص 257-273.
عبد الواحد جلوب حيدر
.
ص 201-218.