مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 691-705
2020-11-01

مساهمة شبكات التواصل الاجتماعي في الترويج للأنشطة السياحية في الجزائر -دراسة حالة -حديقة الترفيه والتسلية موستا لاند بارك (مستغانم)

الكاتب : بلعياشي محمد الامين .

الملخص

يهدف هذا البحث الى التعرف على مدى مساهمة موقع الفايسبوك كشبكة للتواصل الاجتماعي في الترويج الالكتروني للأنشطة السياحية في الجزائر، وذلك من خلال دراسة حالة مؤسسة الترفيه والتسلية موستا لاند بارك لولاية مستغانم، حيث قمنا بتحليل منشورات الصفحة الرسمية لموقع الفايسبوك لهذه الأخيرة لسنة 2019م والبالغ عددها 195 منشور ، وذلك بالاعتماد على أدوات الدراسة والمتمثلة في برنامج EXCEL) و (NVIVO 12، حيث توصلنا من خلال هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج تمثل ابرزها في الدور الإيجابي والفعال لموقع الفايسبوك في الترويج للأنشطة السياحية، ومن اهم التوصيات التي قدمناها لهذه المؤسسة محل البحث وهي ضرورة اعداد محتوى جيد وثري من خلال صفحتها على الفايسبوك بصفة منتظمة خلال جميع المواسم وذلك لبقائها على اتصال مع جمهورها كما اشرنا الى اهمية تركيزها على المنشورات التفاعلية كالألبومات والفيديوهات. This research aims to identify the extent contribution of Facebook as a social network communication in the online promotion of tourism activities in Algeria, By studying the case of MOSTALAND PARK the Amusement Land Entertainment of mostaganem province, We made that by analyzing the 195 posts of the official Facebook page (2019), With using the )EXCEL and NVIVO 12( as study tools, the study reveals a positive and effective rôle of This Channel Facebook In promoting tourism activities, One of the most important recommendations that we have presented to this institution in question is the need to prepare good and rich content through its Facebook page on a regular basis throughout all seasons in order to keep in touch with its audience as we have indicated the importance of its focus on interactive for albums and vidéos.

الكلمات المفتاحية

شبكات التواصل الاجتماعي ; الترويج الالكتروني ; الفايسبوك ; الأنشطة السياحية ; الجزائر