مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 662-676
2020-11-01

مدى مساهمة عناصر ودعائم التسويق الالكتروني في الحكم على جودة الخدمات دراسة استطلاع أراء الزبائن

الكاتب : وراد حسين . العيداني إلياس .

الملخص

الملخص: : تهدف هذه الدراسة إلى معالجة موضوع التسويق الالكتروني، من خلال توضيح الفرق بين عناصر مزيجه ومقوماته، ومدى مساهمتها في تحقيق جودة الخدمات، لدى االزبون في الجزائر، وقد ركزت الدراسة في شقيها النظري والتطبيقي على معرفة العلاقة التي تربط بين المتغيرين من خلال استبانة موجهة 80 مفردة من مجتمع الدراسة المتمثل في زبائن المؤسسات الخدمية، وقد تم التوصل إلى وجود علاقة خطية بين عناصر المزيج التسويقي ودعائمه وجودة الخدمات حسب معامل الارتباط بيرسون. Abstract : The aim of this study is to address the subject of electronic marketing and marketing mix, and the extent to which it contributes to the quality of customer services in Algeria. The study focused on the theoretical and applied aspects of the relationship between the two variables through a questionnaire directed at 80 individual members of the study community , And concluded that there was a linear relationship between the elements of the marketing mix and its pillars and the quality of services to the institutions

الكلمات المفتاحية

الجودة ; الخدمات ; التسويق الالكتروني ; المؤسسة ; العملاء