مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 527-543
2020-11-01

الإدارة الإلكترونية وأثرها في تحسين جودة الخدمة (دراسة حالة شركة توزيع الكهرباء والغاز- بشار- قسم العلاقات التجارية)

الكاتب : بن يامين خالد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أهم جوانب الإدارة الإلكترونية ودورها في تحسين جودة الخدمة، والفوائد التي توفرها للمنظمة كونها تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والإتصال مما يضمن الدقة والسرعة في الإنجاز. من أجل الإجابة عن الإشكالية الرئيسية "إلى أي مدى تساهم الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة بشركة توزيع الكهرباء والغاز -قسم العلاقات التجارية- بولاية بشار"، تم استهداف عينة للدراسة مكونة من 43 فرد بالمؤسسة محل الدراسة،وقد استخدمنا الإستبانة كأداة رئيسية لجمع البيانات والمعلومات، حيث قمنا بتحليل النتائج والتي توصلت الدراسة من خلالها أن للإدارة الإلكترونية أثر ذو دلالة إحصائية على تحسين جودة الخدمة المقدمة في شركة توزيع الكهرباء والغاز-بشار- الكلمات المفتاحية: إدارة إلكترونية، خدمة ، جودة خدمة، تكنولوجيا، معلومات، إتصال.....

الكلمات المفتاحية

إدارة إلكترونية، خدمة ، جودة خدمة، تكنولوجيا، معلومات، إتصال