مجلة اللغة الوظيفية
Volume 3, Numéro 2, Pages 38-54
2016-12-01
الكاتب : يوسف بن نافلة .
تناول المداخلة حقيقة الأدب ،،ثم علاقة الأدب بعلم النفس ،باعتبار أنّ الأدب والنّقد الأدبي اتصالا وثيقا بعلم النفس ،ثم الحديث عن عناصر الأدب ،وأنواعــــــــــــــــــــه،والنقد ،والناقد وثقافته ،ووظيفة النقد ،وغايته ،ثم مناهج النقد الأدبي المختلفة ،وفي الأخير أتناول بالتفصيل قيمة النّقد اللفظي عند النقاد ،ومالجديد لدى النقاد القدامى في نقدهم النحوي والصّرفي ؟ وماهي الأحكام الذوقية الخاصة بالنقاد ؟مع الإشارة إلى أبيات منتقدة نحويا ،وصرفيا ،ومامنهج النقاد في الدرس النّحـــــــــــــــــــــــــوي والصّــــــــــــــــــــــــــــــــرفي ؟.
إشكال /النّقد/التطبيق/تراث/ اللّفظ/النّحو /التراكيب /الصّرف /موقف/قدامى /النّقاد
خالد محمود + فتحي عسود المزيد + محمد رفيق
.
ص 63-80.
حجو عبد الرحمن
.
ص 973-986.