مجلة الحقوق والعلوم الانسانية
Volume 6, Numéro 3, Pages 5-9
2013-11-15

الطفل وعملية البناء التربوي والتعليمي: بين الإدراك البيئي والمحددات الاجتماعية والثقافية

الكاتب : خنيش سنوسي .

الملخص

إن ازدهار البناء المعرفي والتربوي عبر مختلف الأطوار التعليمية وحتى الجامعية يتوقف على امتلاكنا لهوية واضحة جلية لا نقبل التفاوض بشأنها، وليس في وسع أي دولة مهما كان غناها فاحشا أن تمارس الإصلاح والبناء والعمران، وأن تحقق التنمية الشاملة بغير ذلك... وبالتالي فنحن بحاجة إلى الوعي بهذه الهوية والثقة بها. ولنا التجربة والعبرة في اليابان وماليزيا وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول...

الكلمات المفتاحية

الطفل ،البناء التربوي والتعليمي،الإدراك البيئي