أبحاث إقتصادية معاصرة
Volume 3, Numéro 6, Pages 86-99
2020-10-30
الكاتب : حيتامة العبد . شيخاوي سيهام . مطاالي ليلى .
لقد ساهمت الثورة المعلوماتية التي صاحبت العولمة والانفتاح على الأسواق العالمية في تغيير العديد من المفاهيم من بينها الانتقال من المفهوم التقليدي للمبادلات التجارية بين الافراد أو الأسواق الى تدويل النشاطات التجارية ورقمنتها وجعلها تجارة لا تعترف بالحدود الزمانية والاقليمية، في إطار ما تم الاصطلاح عليه بالتجارة الالكترونية، حيث أصبح التسوق عبر الانترنت من النشطات الروتينية اليومية للإنسان العصري، ومؤثرا أساسيا على عاداته الاستهلاكية المختلفة سواء بطريقة إيجابية أو سلبية. من أجل ذلك يعتبر سلوك هذا المستهلك في تنفيذ عمليات التسوق الإلكتروني من الأمور المهمة التي يجب أن تحضى بالدراسة والتحليل وذلك حتى تتمكن المؤسسات من فهم هذا السلوك وتوجيهه نحو تحقيق أهدافها.
التجارة الالكترونية ; التسويق الإلكتروني ; الإعلان ; التسوق الالكتروني ; سلوك المستهلك
أمل صديق عفيفي
.
ص 274-298.
جلول بن قشوة
.
زينب الرق
.
ص 62-79.
الهادي لرباع
.
عامــــر مسلتـي
.
ص 274-286.
بوصيري بسمة
.
ص 107-122.
مزيان حمزة
.
عزايز جلال
.
ص 37-50.