مجاميع المعرفة
Volume 6, Numéro 2, Pages 595-611
2020-10-29
الكاتب : قاضي عبد الرزاق . خلفاوي حكيم . بلحمدي سيدعلي .
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات السائح البيئي، ولتحقيق هذا الهدف قمنا بدراسة ميدانية على عينة من زوار حديقة التجارب بالحامة، من خلال تصميم استمارة استبيان، حيث بلغ عدد المستجوبين (88) زائرا، وهذا للتعرف على وجهة نظرهم بخصوص مساهمة هذا النوع من التسويق في التأثير على قراراتهم. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها، وجود أثر إيجابي نسبي للتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات زوار الحديقة، وفي ظل هذه النتيجة أوصت الدراسة على ضرورة قيام إدارة الحديقة بالتحديث المستمر لصفحاتها والتأقلم مع الأحداث والمستجدات، والتفاعل مع الجمهور والرد على استفساراتهم وتقبل أرائهم.
تسويق ; مواقع التواصل الاجتماعي ; سائح بيئي ; حديقة التجارب ; جزائر
قسول فاطمة الزهرة
.
ص 25-39.
خلفاوي حكيم
.
قاضي عبد الرزاق
.
ص 98-115.
العمري صفية
.
ص 1231-1250.
علام عادل
.
قاضي عبد الرزاق
.
فرصاوي عبد المجيد
.
ص 49-64.
بن يحي حميدة
.
أونيس عبد المجيد
.
ص 60-75.