مجاميع المعرفة
Volume 6, Numéro 2, Pages 393-409
2020-10-29
الكاتب : نايلي إلهام . لموشي زهية .
يهدف هذا البحث إلى توضيح أثر استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية في مؤسسة موبيليس، ولتحقيق أهداف البحث فقد تم توزيع 397 استبيان على مستخدمي هذه المواقع. توصلت نتائج البحث إلى وجود أثر ذو دلالة معنوية عند مستوى (α≤0.05) لبعدي التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي (الوعي بخصائص شبكات التواصل الاجتماعي، التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي) على تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية. كما ضم البحث مجموعة من التوصيات هدفها زيادة فاعلية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للعلامة التجارية لمؤسسة موبيليس. This research aims to clarify the importance of using social media marketing on improving the mental image of the brand in Mobilis Company, and to achieve the research objectives were distributed 397 questionnaires to users of these sites. The study results reveal that there is an impact of using social media (awareness of social media characteristics, interaction with social media) on improving the mental image of the brand. The research reached a number of recommendations aimed to increase the use of social media marketing to improve the mental image of the Mobilis brand.
شبكات التواصل الاجتماعي ; التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي ; الصورة الذهنية للعلامة التجارية ; مؤسسة موبيليس
زرقوط سارة
.
ص 91-105.
صادوق يسمينة
.
Dahmani Ali
.
ص 187-212.
معراج هواري
.
صالح عباني عيسى
.
ص 365-378.
هواري معراج
.
عباني عيسى صالح
.
ص 21-33.