مجاميع المعرفة
Volume 6, Numéro 2, Pages 204-214
2020-10-29

تأثير صورة بلد منشأ العلامة التجارية على الصورة الذهنية والجودة المدركة للعلامة التجارية تطبيق على عينة مستهلكين للهواتف النقالة الذكية

الكاتب : رزين عكاشة . بورقعة فاطمة . بن عزة محمد أمين .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير صورة بلد منشأ العلامة الجودة المدركة والصورة الذهنية للعلامة التجارية. من خلال شراء علامات معينة من الهواتف النقالة الذكية في الجزائر عن طريق أخذ عينة عشوائية بسيطة للمستجوبين، وقد تم الحصول على 120حالة قابلة للاستخدام والتحليل. تم التوصل إلى وجود علاقة ايجابية بين صورة بلد منشأ العلامة و أبعاد قيمة العلامة التجارية. وذلك من خلال النموذج المستعمل في الدراسة. كلمات مفتاحية: صورة بلد منشأ العلامة التجارية ، الجودة للعلامة التجارية، الصورة الذهنية. تصنيف JEL: M31, D41 Abstract: The purpose of this study is to measure the effect of the country-of-origin image on on brand image and perceived quality of the brand. Through the purchase of certain marks from the smart mobile phones in Algeria, by taking a simple random sample of 120-respondents.Confirmatory factor analysis found that this concept is multidimensional. And It has been finding a positive relationship between country of origin image and these brand equity dimensions. Key words: the country of origin image, brand image, perceived quality Jel Classification Codes: M31, D41

الكلمات المفتاحية

صورة بلد منشأ العلامة التجارية ; الجودة للعلامة التجارية ; الصورة الذهنية