مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 4, Numéro 5, Pages 01-23
2011-06-15

Stratégies D’internationalisation Des Firmes Chinoises

الكاتب : Abdelkrim Miraoui . Hamid Ttahar .

الملخص

الانفتاح الدولي للشركات الصينية يستمر بوتيرة متسارعة ومتواصلة من خلال الأداء الاقتصادي والبحبوحة المالية التي تتمتع بها الصين. الاستثمارات المباشرة لإمبراطورية الوسط تسجل باستمرار نمو من حيث الحجم والأسواق المستهدفة . على الرغم من أن الانفتاح الدولي للشركات الصينية لا يخلو من المخاطر وأحيانا الفشل، نقترح كتابات متعلقة باستراتيجيات توغل واختراق هذه الشركات للأسواق العالمية وبالأخص في أوروبا من اجل الوصول إلى أسواق جديدة، اغتنام فرص جديدة، زيادة أصولهم ومهارتهم، اكتساب وتعميق معارفهم وتعزيز تعلمهم.

الكلمات المفتاحية

: الاستثمار المباشر، استراتجيات الانفتاح الدولي، أنماط الحضور الدولي، الشركات الصينية.