مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 4, Numéro 5, Pages 229-245
2011-06-15

الابتكار أداة لجذب المستهلكين ومواجهة المنافسة في مؤسسات الاتصال الجزائرية بالإشارة إلى مؤسسة موبيليس- دراسة تحليلية -

الكاتب : نعيمة بارك .

الملخص

مع بداية القرن الواحد و العشرين و في ظل التطورات التي شهدها العالم المعاصر، و ما تفرضه من التغيرات المتلاحقة في شتى الميادين المعرفة أصبح الابتكار ضرورة حتمية للمؤسسات الاقتصادية لتطوير مخرجاتها وأساليب عملها بصفة مستمرة وذلك لجذب أكبر قدر ممكن من المستهلكين وتحسين نتائجها وتحقيق التميز ومواجهة المنافسة. فمؤسسات الاتصال بالجزائر أصبحت مضطرة على القيام بتنظيمات جديدة وإدخال هياكل مرنة وكفاءات تمكنها من التلاؤم بسرعة وبسهولة مع ديناميكية المحيط التقني والاجتماعي المحلي والدولي. وتهدف مؤسسة موبيليس من خلال عملية الابتكار إلى تطوير وتجديد عروضها وخدماتها، من أجل جذب أكبر قدر من المشتركين الجزائريين وتحقيق التميز التنافسي

الكلمات المفتاحية

الابتكار، مؤسسات الاتصال، المستهلكين، مؤسسة موبيليس