مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 2, Numéro 1, Pages 78-91
2019-01-01
الكاتب : بوخرص سيهام . . آنسة الشيكر . .
تعاني معظم دول العالم العربي من التسيير اللاعقلاني والتبذير في الموارد بمختلف أنواعها، وطول وقت الانجاز للمشاريع ، والاستهلاك في عدد المرات من جلسات التنسيق مما ساهم هذا إلى ضعف في المخرجات التعليمية . ولكي نستطيع أن نرتقي بالمخرجات التعليمية إلى مستوى أفضل كان ولابد الاستعانة بتطبيق كل ما له علاقة بمواصفات الجودة الشاملة على مختلف المؤسسات التعليمية العامة والخاصة سواء على المستوى الدولي أو المحلي. فمفهوم الجودة الشاملة مصطلحا إداري حديث يتماشى مع متطلبات العصر الحديث الذي يتميز بنوعية والجودة في متطلبات المخرجات التعليمية. فمفهوم الجودة الشاملة خصوصية وميزة كان لابد من وضعه ضمن مجال التطبيق للوصول إلى ما يجب الوصول إليه وتحقيقه لمواكبة معايير الجودة الشاملة في الإنتاج العلمي بمختلف مجالاته واختصاصاته. ي.
الكلمات المفتاحية : المؤسسات التعليمية، الجودة، الجودة الشاملة، الإنتاج العلم
طيب سعيدة
.
تواتي خديجة
.
ص 401-423.
زاوي هاجر
.
كواش خالد
.
ص 427-450.
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.
رقاد صليحة
.
لعكيكزة ياسين
.
ص 343-364.
نبيلة بودن
.
شافية غليط
.
مريم زعيبط
.
ص 130-144.