مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 4, Numéro 6, Pages 126-137
2011-12-15
الكاتب : بوكثير جبار .
إن التغيرات الجديدة التي أضحت تسود محيط المؤسسات الاقتصادية استلزم عليها اللجوء إلى سبل كفيلة لتحقيق أهدافها المسطرة، ومن هذه السبل القوى البيعية التي تتميز بخصائص فريدة تؤهلها لذلك. وتتمثل القوى البيعية في مجموعة من البائعين الذين يتم اختيارهم بعناية فائقة، ومن ثم تكوينهم وتدريبهم على تحقيق جملة من الأهداف والغايات التي ترى فيها المؤسسة الاقتصادية أنها ضرورية وصعبة المنال، وفي مقدمة ذلك تلك التي تتعلق ببيع منتجات المؤسسة، إضافة إلى المحافظة على الحصة السوقية واستقطاب زبائن جدد، وذلك من خلال الاتصال المباشر بالمستهلك النهائي.
المؤسسات الاقتصادية - القوى البيعية - الحصة السوقية- المستهلك النهائي.
بشير كشرود
.
جبار بوكثير
.
ص 170-187.
مولود حواس
.
عبد الناصر حبوشي
.
ص 5-27.
بن تفات عبد الحق
.
بن عمارة نوال
.
عطية العربي
.
ص 137-146.
ام الرتم سحر
.
عواج سامية
.
ص 264-277.
نجاح عائشة
.
نوري منير
.
ص 97-107.