دراسات في العلوم الإنسانية والاجتماعية
Volume 17, Numéro 2, Pages 38-52
2017-12-31
الكاتب : كلثوم العايب .
تبحث هذه الدراسة في علاقة تقدير الذات بالضغط المدرسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، بل وتهدف إلى تبيان أن الفروق في درجات الضغط المدرسي تختلف باختلاف مستويات تقدير الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، وقد توصلت الدراسة إلى أنه فعلا توجد فروق في درجات الضغط المدرسي باختلاف مستويات الشعور بتقدير الذات لدى تلاميذ السنة الرابعة متو سط، وقد جاء الاختلاف لصالح فئة التلاميذ ذوي تقدير الذات المنخفض مقارنة بمجموعة التلاميذ ذوي تقدير الذات المتوسط ومجموعة التلاميذ ذوي تقدير الذات المرتفع.
تقدير الذات، الضغط المدرسي، تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
كلثـوم العـايـب
.
ص 45-64.
خليفة زواري أحمد
.
لويزة أحميدة
.
ص 36-51.
سعيد محمود
.
لويزة أحميد
.
ص 151-180.
لويـزة أحميد
.
ص 285-297.
وسيلة بن عامر
.
فطيمة الزهرة صالحي
.
ص 41-52.