مجلة العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية
Volume 4, Numéro 6, Pages 26-45
2011-12-15

استخدام السياحة الإلكترونية في وكالات السفر دراسة حالة وكالة تيمقاد للسفر -باتنة

الكاتب : مفيدة يحياوي . محمد حامدي .

الملخص

تعد السياحة واحدة من أكثر الصناعات احتياجا للترويج على نطاق واسع وباستخدام وسائل متعددة، ولهذا فإن الكثير من الدول ترصد ميزانيات ضخمة للقيام بنشاط الترويج السياحي، وتتبع وسائل متعددة ومتنوعة لذلك، بهدف جذب المزيد من السياح لزيارتها. ومن أهم هذه الوسائل الإعلانات السياحية في مختلف وسائل الإعلام، المشاركة في المعارض السياحية الدولية، إقامة المعارض السياحية ومهرجانات التسوق، إصدار المطبوعات السياحية من أدلة ومجلات، ولعل أكثرها فاعلية وانتشاراً الآن، شبكة الإنترنت .

الكلمات المفتاحية

السياحة، التجارة الإلكترونية، الترويج السياحي، السياحة الإلكترونية.