Revue Algérienne d'Economie et de Management
Volume 7, Numéro 2, Pages 97-107
2016-04-10
الكاتب : وزاني محمد . دياب زقاي .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير تطبيق أبعاد التسويق الحديثة على تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الخدمية ،حيث اشتمل مجتمع البحث على موظفين من مؤسسات الاتصالات ، وقد تم أخذ عينة عشوائية بسيطة مؤلفة من ( 64) موظف موزعين بين هذه المؤسسات في مدينة سعيدة بالجزائر حيث تم توزيع الاستبانة عليهم وذلك لأغراض البحث العلمي. وقد تم استخدام الأساليب الإحصائية التي تمكننا من اختبار فرضيات الدراسة و معالجتها إحصائيا باستخدام البرنامج SPSS. V 20 ، ولقد توصل الباحثان إلى عدة نتائج: 1.تتبع مؤسسات الاتصالات الإدارة الحديثة في مجال التسويق . 2. يؤثر تطبيق مؤسسات الاتصالات في الجزائر لفلسفة التسويق الحديثة على تعزيز و تحقيق ميزتها التنافسية .
الاتجاهات التسويقية الحديثة ، الميزة التنافسية ، مؤسسات الاتصال، الجزائر
يوسف صوار
.
حميدي زقاي
.
ص 41-55.
بوغازي فريدة
.
ص 31-44.
علماوي أحمد
.
شنيني عبد الرحيم
.
ص 720-740.
استاذ ادارة الاعمال المشارك د. عرفه جبريل أبو نصيب
.
استاذ ادارة الاعمال المشارك د.محمد مختار ابراهيم أحمد
.
استاذ إدارة الاعمال المساعد مجاهد عبدالقادر فضل السيد
.
ص 32-46.
قرناني ياسين
.
بوالصوف مريم
.
ص 146-160.