مجلة الروائز
Volume 1, Numéro 1, Pages 44-52
2017-06-30

واقع استخدام الطلبة الجامعيين للاختبارات الاسقاطية في البحوث الأكاديمية -طلبة جامعة سطيف 2 –

الكاتب : أسماء بوعود .

الملخص

تحاول الورقة الحالية تسليط الضوء على واقع استخدام الطلبة الجامعيين -وتحديدا الذين يدرسون في السنوات النهائية في مختلف التخصصات العيادية (السنة الثالثة تخصص عيادي، السنة أولى ماستر تخصص علاجات نفسية، سنة ثانية ماستر تخصص علاجات نفسية) - للاختبارات الإسقاطية في بحوثهم ومدى تمكنهم من تطبيقها وتصحيحها وتفسير نتائجها، حيث تحاول الدراسة الحالية الإجابة على التساؤلات التالية: - مدى معرفة واطلاع الطلبة الجامعيين العياديين على مختلف الاختبارات الإسقاطية ، كاختبار الروشاخ، اختبار تفهم الموضوع، اختبار القدم السوداء.. الخ. - مدى قدرة الطلبة الجامعيين العياديين على استخدام الاختبارات الإسقاطية وتطبيقها في بحوثهم الأكاديمية وكذا قدرتهم على تصحيحها وتفسير النتائج في ضوئها. - مشكلات ومعيقات استخدام الطلبة الجامعيين العياديين للاختبارات الإسقاطية في بحوثهم الأكاديمية.

الكلمات المفتاحية

الاختبارات الاسقاطية- الطلبة- صعوبات التطبيق