مجلة الروائز
Volume 1, Numéro 1, Pages 29-43
2017-06-30
الكاتب : لزهر خلوة .
إن واقع الممارسات البيداغوجية في الجامعة الجزائرية بصورة عامة و الممارسات التقويمية بصورة خاصة ، تقر بوجود إختلالات في معظم متغيرات العملية التكوينية ، و أمام قيمة العملية التقويمية كأحد أهم المؤشرات التي تتناول بالتحليل الكمي و الكيفي ، كما تساعد في التقويم الموضوعي لعناصر التكوين بما في ذالك المكون و المتكون و منهاج التكوين. و من رحم هذه المنطلقات جاءت الدراسة الحالية لكي تسلط الضوء على ممارسات الاستاذ الجامعي لعملية التقويم في ضوء النظام التعليمي الجديد ل.م.د بين تصوره النظري لمكونات هذه العملية ، و فلسفة إعدادها و تنفيذها و تقويمها هذا من جهة ، و من جهة أخرى من خلال ممارساته و أداءاته اليومية لهذه المهمة . وهذا طبعا من خلال دراسة وصفية تقيمية تضع الفعل التقويمي ذاته على محك التقويم.
الممارسات التقييمية- الاستاذ الجامعي - صعوبات الاداء
السعيد عواشرية
.
ص 71-84.
حمودة سعيدي
.
ص 6-23.
العربي زروق
.
ص 137-148.
صدقاوي كمال
.
ص 218-232.
مبروك مشونشي
.
وليد ضربان
.
ص 170-189.