اللّغة العربية
Volume 2, Numéro 1, Pages 205-213
2000-06-01
الكاتب : أحمد عزوز .
تعتبر المنظومة التّربوية من أهم القطاعات التي توليها الأمم عنايتها البالغة، فهي تنفق في سبيله الأموال وتخصص لها المشاريع الضخمة، وتستثمر فيها الموارد البشرية، وما ذلك إلا لأنها تتميز عن غيرها من القطاعات بتكوين الانسان وتثقيفه وتعليمه، وتطوير معارفه وخبراته ٠ وتنمية قدراته العقلية، وتبث فيه روح الإبداع والاكتشاف وتنمي فيه روح التعاون والتشاور والقدرة على التعبير والتواصل التي تؤهله لتحمل المسؤوليات في المجتمع. والتعلم وبخاصة الطفل يأتي إلى المؤسسة التّربوية بعاداته وقدراته الفطرية، ويدخلها لإيقاظ ذكائه، , وتنمية حاسة انتباهه واكتسابه ٠ وأهم الجهود.التي توفره له هو تيسير عملية التعلم الطبيعي لتحفزه على الاستيعاب بأقصر السبل وأنجعها.
اللغة العربية؛ اللسانيات؛ المنظومة التربوية
قمرود مريم
.
بوشيبة عبد القادر
.
ص 551-568.
جمال بوعبدلي
.
ص 61-79.
حمراس مجمد
.
حمراس صفاء
.
ص 115-131.